كلمة وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب

أبنائي وأخواتي الطلبة والطالبات:
ما أجمل أن تكون كلية الآثار – جامعة عين شمس نافذة على مصر والعالم نطل بواسطتها على عقول السابقين، ونقلب صفحات التاريخ قديمًا وحديثًا للوقوف على ألوان التجارب الإنسانية وما خلفته من تراث مادي يعكس الحضارة البشرية.
وتشرف كلية الآثار بانتمائكم لها وتحتاج منكم إلى بذل الجهد لاستغلال محرابها العلمي في صقل مهاراتكم المعرفية والذهنية والعملية لكي تكونوا أعضاءًا فاعلين ومؤثرين في سوق العمل ولبنة صالحة في المجتمع. وتتطلع إلى مشاركتكم في الأنشطة الطلابية بإختلاف مجالاتها الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوالة بصورة فعالة للتعبير عن مواهبكم المتنوعة والمساهمة في بناء شخصيتكم ورفع أسهم الكلية والجامعة ورفعة وسمو مكانة مصرنا الحبيبة العظيمة بأبنائها.
وتعدكم إدارة الكلية بالحرص على التطوير المستمر بما يتلائم مع المتغيرات والمستحدثات الجديدة للعملية التعليمية وفقًا لمعايير الجودة. ولكم من وكالة شئون التعليم و الطلاب العهد بألا تدخر جهدًا في توفير بيئة أكاديمية ملائمة تدفع بكم نحو التميُّز والإبداع لتكونوا خير إضافة لبلدكم وعنوانًا مشرفًا لوطنكم، كما نعدكم بالسعي لإحداث التناغم والتفاعل المراد بين الأقسام العلمية والإدارات والوحدات وتحقيق التواصل المستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للوصول إلى خريج قادر على المنافسة داخليًا وخارجيًا.
وأخيرًا ودائمًا فالأبواب مفتوحة لكم، تستقبل آراءكم ومقترحاتكم وشكواكم، فأنتم الأمل في التطوير الذي يأتي من خلال التقويم الهادف والنقد البناء، وأدعو الله لكم بالتوفيق والنجاح في دراستكم وفي حياتكم الحالية والمستقبلية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أ.د. حسام عويس طنطاوي

الجداول الدراسية للعام الجامعي 2021م - 2022م

الخدمات الالكترونية لكلية الآثار جامعة عين شمس

التدريبات الميدانية لأقسام الكلية للعام الجامعي 2021-2022م

نتائج الأقسام لكلية الآثار- العام الجامعي 2021-2022م