news
المؤتمر الدولى العاشر لمركز الدراسات البردية والنقوش بكلية الآثار تحت عنوان اثار وتراث مدن وقرى مصر العليا
تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور حسام طنطاوى القائم بعمل عميد كلية الآثار وإشراف الأستاذ الدكتور أحمد  الشوكى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تعلن الدكتورة إيمان نصير مدير مركز الدراسات البردية والنقوش عن تنظيم مركز الدراسات البردية والنقوش التابع لكلية الآثار - جامعة عين شمس مؤتمره الدولى العاشر تحت عنوان:" آثار  وتراث مدن وقرى مصر العليا" وسوف يقام المؤتمر فى الفترة من ٢٦ الى ٢٨ من شهر فبراير ٢٠٢٣.  
حيث إن الصعيد يعتبر من أهم المناطق الزاخرة بالآثار المنتمية إلى عصور وحقب تاريخية مختلفة بمصر، لذا فقد كان اختيار إقليم مصر العليا مجالًا للمؤتمر العاشر لمركز الدراسات البردية والنقوش بكلية الآثار جامعة عين شمس هذا العام متناغمًا مع توجه الدولة للاهتمام بالصعيد ضمن رؤية مصر2030، كما يدعم فكرة هذا المؤتمر اختيار إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة مشروع "تنمية الصعيد" كأحد أفضل المشاريع التي تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030، ويهدف المؤتمر إلى دراسة مدن وقرى مصر العليا عبر العصور من خلال محاور متعددة: مثل تتبع تطورها العمراني، والتأكيد على هويتها، ودراسة مظاهر الحياة اليومية، إضافة إلى دراسة اللغات واللهجات. مع التأكيد على استعراض الدراسات والتجارب المتعلقة بإعادة تأهيل المواقع الأثرية والتراثية بمصر العليا، إضافة إلى رقمنة التراث وإتاحته للحفاظ على الهوية المصرية.

 

رسوم الاشتراك فى مؤتمر آثار وتراث مدن وقرى مصر العليا:
•يدفع الباحث 1000جنيه مصرى للمشاركة ببحث غير شاملة رسوم النشر والتحكيم فى مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش، وما قيمته 150 دولار لغير المصريين ويضاف ما قيمته 50 دولار للمشارك الاضافى بنفس البحث.
• يدفع الباحث 300 جنيه للمشاركة بالحضور فقط شاملة قيمة شهادة الحضور وما قيمته 50 دولار لغير المصريين.
• يدفع الباحث 750 جنيه للمشارك من داخل كلية الاثار بعين شمس غير شاملة رسوم التحكيم والنشر.
يتم دفع رسوم الاشتراك على الحساب البنكى للمركز فى البنك المركزى من اى فرع من فروع بنك مصر او البنك الأهلى:
رقم الحساب: 
9/450/80778/6
IBAN Code :EG640001000100000009450807786
SWIFT Code :CBEGECXXXX
أو الدفع عن طريق خدمة فورى على https://ums.asu.edu.eg واختيار خدمات الكليات
ملخصات الأبحاث:
• تٌقبل ملخصات الأبحاث باللغتين العربية والإنجليزية، بحد أقصى 300 كلمة. يتضمن الملخص كلمات دالة بحد أقصى خمس كلمات.
• يمكن المشاركة ببوستر بدلاً من الورقة البحثية خاصة لطلبة الدراسات العليا لعرض أبحاثهم أو مشروعهم البحثى. ويرسل أيضاً للجنة المنظمة ملخص عن موضوع البوستر مثله مثل الورقة البحثية.
 سوف يتم عرض البوستر طوال فترة المؤتمر على ان يكون عرضه 103 سم وطوله 187 سم وأن يتم تسليمه قبل المؤتمر
للإشتراك وإرسال الملخصات برجاء ملء الطلب على الرابط التالى: https://forms.gle/KCxNacoGMzvL9csG7
للإستفسار:  cpsi.conference@arch.asu.edu.eg
رئيس المؤتمر: أ.د حسام طنطاوى  القائم بعمل عميد كلية الآثار 

المشرف على المؤتمر: أ.د أحمد الشوكى وكيل كلية الآثار لشئون الدراسات العليا والبحوث  والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

أمين المؤتمر: د. إيمان نصير مدير مركز الدراسات البردية والنقوش  

 اللجنة التنظيمية: 

أمين  المركز: أ. صباح حسين       -  د. رشا المفتش